الثلاثاء، 9 مارس، 2010

على مصطبة شيخ البلد 8

صحه يا عبد العال

جلس أمام الخص المصنوع من عيدان القصب على أريكته المصنوعة من بقايا نورج قديم امامه وضع ركية نار . دس بداخلها ابريق الشاى . كانت عين العجوز أشد حمره من حمرة الجمرات الملتهبة . كان شاربه الذى لم يعرف يوما معنى التهذيب يتدلى فى كوب الشاى الكوبيه المغلى للمرة المئه .
كانت برودة الجو تخترق المعطف القديم لتجبره على الاقتراب اكثر من نار الجمر وضع شاله الصوفى ولفه كمحترف حول رأسه .أغلق كل مداخل الوجه حتى اذنيه لم يعبه لكونه حارس لأحدى حدائق الفاكهة يرجوا اهلها يقظة حارسها.
الانوار الخافتة إلا من لهيب الجمرات أمامه كانت تبعث على وجهه انوار حمراء تزيد وجهه رعب يعتقد كل من يراه انه شيطان . كان مجرد ذكر أسمه كحارس لحديقة فاكهه يبعث الرعب فى قلوب معتاد السرقة.
يعبث بأعواد الحطب فى الجمرات المتوهجة امامه يطعمها ببعض منها لتتوهج اكثر . كان لهيب النار وأنوارها وسط ظلمة ليله تجلب اليها حشرات الفاكهة وضفادع الغيطان . كانت قفزات الضفادع السريعة حوله تبدو له كأنها تتراقص فرحا به . كانت احيانا تصطدم بوجهه فيلعنها ويلقيها بين جمرات النار .
باحتساء كوب الشاى فى يده يبدأ رحلة أعداد الكوب التالى كل ما عليه وضع قليل من ماء القله الموضوعه بجواره وبعض من السكر الموجود فى قرطاس يدفنه اسفل اريكته باستمرار .لا يحتاج الامر لغسيل الابريق ولا يحتاج لوضع الشاى فالتفل المتراكم منذ شهور يكفى لذالك.
مذاق الشاى الليله لم يكن كمذاقه من قبل . اعطاه مذاقه احساس ملكيا .ملك يجلس فى اسفاره فى الصحراء من حوله جوارى وغلمان يعدون له وليمة لحم مشوى ويعدون له شاى مغلى للمرة المئه ايضا .
كان يبرم اطراف شاربه ومن فرط احلامه صارت احلامه حقيقة وراحة اللحم المشوى حقيقة ورقص الغلمان حقيقة . بانتهائه من صلاة الفجر يهم ليعود لداره يدفن قرطاس السكر اسفل اريكته ويحمل ابريق الشاى وعصاه الملتوية الموروثة عن جده الاكبر .
تسمر ينظر بألم الى داخل ابريق الشاى كانت عيناه تضيق وتتسع كلما تبين له بقايا الضفادع المطهية بإبريق الشاى . يتمتم بكلمات شامتا فيها لقد نالت الضفادع جزاءها وماتت بإبريق الشاى .
صوت تتريعاته تعلو ...... صوت من بعيد يردد..... صحه يا عبد العال!!!

هناك 8 تعليقات:

الملاك الحزين يقول...

صباح الجمال


صباح الرقه


صباح الرومانسيه

الملاك الحزين يقول...

متشكره ليك اوووى سؤالك عنى
ربنا يعزك اخى الفاضل ويكرمك خير

ويارب تدوم الاخوه بينا يارب

الملاك الحزين يقول...

يشرفنى أن أكون أول تعليق

على كل بوست


دا فخر ليا وشرف كبيرررررررررررر

الملاك الحزين يقول...

جميل أأأأأأأأأأوى

اسلوبك رائع


ربنا يزيد ابداع

ويكرمك خير يارب
وصحه يا عصام


تحياتى لقلمك الاروع

دمت ودام اسمك
ايناس

hana يقول...

ياربي تعليقي راح فين :)


بونسوار عصام

إزيك عامل ايه

hana يقول...

بونسوار

ميرسي لتعطيرك مدونتي عصام

خير عندي إحساس إنك مش في المود!

يارب دايماً بسعادة صديقي وأخي الغالي

Sharm يقول...

هي التعليقات بتتمسح ؟؟

عصـــــــــــام الــــديــن يقول...

Sharm
اخى العزيز لا يمكننى حذف اى تعليق لاصدقاء احبهم واقدر مرورهم واحترم ارائهم مهما كان
ولذلك اشكر مرورك
فربما نواجه مشكله تقنيه فى المدونه
اشكرك بشده